فرق فورمولا 1 تتوصل لاتفاق بشأن المحركات
الأحد يوليو 10, 2011 11:41 pm
أنهت فرق بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات أزمة بشأن قواعد المحركات اليوم الأحد بعد أيام من مناقشات محتدمة على هامش سباق جائزة بريطانيا الكبرى.
وأكد ستيفانو دومنيكالي مدير فيراري وأحد آخر الموقعين على الاتفاق نبأ التوصل إليه أخيرا لتتم العودة للضوابط التي كانت سارية قبل سباق بريطانيا.
وأضاف ايريك بولييه مدير فريق رينو "دعونا نضع الأمر ببساطة. انتهى الجدل.. دعونا لا نجدده من فضلكم. احتاج الأمر منا لكثير من الجهد لإغلاقه."
وقال الاتحاد الدولي للسيارات امس السبت انه مستعد للموافقة على عودة الى القواعد والاستراتيجيات التي كانت موجودة قبل سباق سيلفرستون اذا ما توصلت الفرق الى اتفاق بالاجماع.
وبدأ الاتحاد الدولي للسيارات فرض قيود على تعديل انظمة المحركات الشهر الماضي لضمان عدم استفادة الفرق من اي مزية على صعيد مقاومة الهواء عن طريق استخدام انظمة تسمح لغازات العادم بالتدفق بشكل مستمر عبر مؤخرة السيارة.
وخلال سباق بلنسية قبل اسبوعين تم ابلاغ الفرق بانهم لن يكون بوسعهم الان تغيير تصميمات المحرك في الفترة ما بين التجارب التأهيلية والسباقات وهو ما كان يتيح للفرق اللجوء الى اعدادات قياسية لخوض التجارب التأهيلية يوم السبت قبل عودة المحرك الى وضعه المسموح به خلال السباقات.
وخلال سباق بريطانيا في حلبة سيلفرستون صدرت العديد من التعليمات مما ادى الى نتائج متباينة.
وأكد ستيفانو دومنيكالي مدير فيراري وأحد آخر الموقعين على الاتفاق نبأ التوصل إليه أخيرا لتتم العودة للضوابط التي كانت سارية قبل سباق بريطانيا.
وأضاف ايريك بولييه مدير فريق رينو "دعونا نضع الأمر ببساطة. انتهى الجدل.. دعونا لا نجدده من فضلكم. احتاج الأمر منا لكثير من الجهد لإغلاقه."
وقال الاتحاد الدولي للسيارات امس السبت انه مستعد للموافقة على عودة الى القواعد والاستراتيجيات التي كانت موجودة قبل سباق سيلفرستون اذا ما توصلت الفرق الى اتفاق بالاجماع.
وبدأ الاتحاد الدولي للسيارات فرض قيود على تعديل انظمة المحركات الشهر الماضي لضمان عدم استفادة الفرق من اي مزية على صعيد مقاومة الهواء عن طريق استخدام انظمة تسمح لغازات العادم بالتدفق بشكل مستمر عبر مؤخرة السيارة.
وخلال سباق بلنسية قبل اسبوعين تم ابلاغ الفرق بانهم لن يكون بوسعهم الان تغيير تصميمات المحرك في الفترة ما بين التجارب التأهيلية والسباقات وهو ما كان يتيح للفرق اللجوء الى اعدادات قياسية لخوض التجارب التأهيلية يوم السبت قبل عودة المحرك الى وضعه المسموح به خلال السباقات.
وخلال سباق بريطانيا في حلبة سيلفرستون صدرت العديد من التعليمات مما ادى الى نتائج متباينة.
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى