Super Sport
ads supersport
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
افضل المنتديات
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
3489 المساهمات
114 المساهمات
100 المساهمات
71 المساهمات
53 المساهمات
15 المساهمات
10 المساهمات
4 المساهمات
3 المساهمات
2 المساهمات
احصائيات
تدفق ال RSS

Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
Admin
عدد المساهمات : 3489
تاريخ التسجيل : 27/02/2011
العمر : 28
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://supersport.own0.com

مدرب بورتو فيلاس بواس يقترب من السير على نهج مورينيو

في الثلاثاء مايو 17, 2011 1:21 pm
تطور اندريه فيلاس بواس مدرب بورتو بشكل سريع للغاية جعله من أبرز مدربي كرة القدم الشبان في اوروبا لكن هذا ليس بغريب على الرجل الذي عينه لأول مرة كمدرب.

ولم يكن فيلاس بواس معروفا عند تعيينه مدربا لفريق اكاديميكا كويمبرا عام 2009 لكن بعد أقل من عامين أصبح المدرب يدخل في مقارنات مع أنجح مدرب برتغالي جوزيه مورينيو ولسبب إيجابي.

وفي موسمه الأول مع بورتو أحرز فيلاس بواس البالغ عمره 33 عاما لقب الدوري البرتغالي بدون أي هزيمة وتلوح في الأفق مواصلة التألق إذا أحرز لقب كأس الأندية الاوروبية عندما يواجه براجا في دبلن في المباراة النهائية للمسابقة غدا الأربعاء.

واذا حقق هذا اللقب فإنه سيسير على خطى مورينيو الذي قاد بورتو للقب الدوري المحلي في أول موسم كامل مع الفريق وكذلك لقب كأس الاتحاد الاوروبي بالتغلب في النهائي على سيلتيك الاسكتلندي.

وقال لويس اجوستينيو الذي عين فيلاس بواس بعدما كان يعمل كمدرب مساعد لمورينيو في تدريب انترناسيونالي الإيطالي لرويترز "كان الأمر اشبه بالرهان لكنه يملك الإمكانيات التي كنا نحتاجها. جعل أفكاره واضحة منذ الاجتماع الأول وبدد أي شكوك."

وأضاف "خلال اسابيع عرفت أنه مدرب من الطراز الأول. إنه مميز في كل النواحي التي أرى أن أي مدرب يحتاجها للتألق مثل الأسلوب الخططي وتحفيز اللاعبين واللياقة البدنية."

ومثل مورينيو الذي عمل معه فيلاس بواس أيضا في تشيلسي فإن الأسلوب الخططي للمدرب الشاب جذب انتباه المخضرم بوبي روبسون مدرب منتخب انجلترا السابق الذي التقى فيلاس بواس عندما كان مدربا لبورتو.

وكتب فيلاس بواس وهو طالب عمره 16 عاما إلى روبسون يسأله لماذا لم يضم المهاجم دومينجوس - والذي للمفارقة الكبيرة سيقود براجا أمام بورتو في النهائي الاوروبي غدا - لتشكيلة بورتو.

وأعجب روبسون بحماس فيلاس بواس وساعده في الحصول على دورات تدريبية وقدمه لمورينيو الذي استعان به كمكتشف للمواهب عند عمله في تدريب بورتو عام 2002.

وقال فيلاس بواس في بداية الموسم "كل منهما له فضل علي. روبسون منحني الأفكار وكبرت مع مورينيو."

وشعر مورينيو بالثقة في فيلاس بواس وضمه للجهاز الفني لتشيلسي ثم لانترناسيونالي. ورغم ذلك فعند تلقي المدرب الشاب لعرض من اكاديميكا فإنه أراد أن يبدأ مشواره كمدرب.

وتولى فيلاس بواس المهمة في أكتوبر تشرين الأول 2009 بعد استقالة روجيرو جونكالفيس وكان يقود فريقا يقبع في قاع جدول الدوري ولم يحقق أي فوز في المسابقة.

وكان التطور في فريق اكاديميكا سريعا وابتعد الفريق عن منطقة الهبوط وأنهى المسابقة في المركز الحادي عشر ولم يمر وقت طويل حتى تعاقد مع بورتو.

وقال اجوستينيو "لقد تلقينا اتصالا بشأن رغبة سبورتنج لشبونة في التعاقد معه لكن السعادة ارتسمت على وجه فيلاس بواس سريعا عندما جاء العرض من ناديه المحبب بورتو."

ويختلف اسلوب لعب فيلاس بواس عن اسلوب مورينيو مدرب ريال مدريد الاسباني الحالي.

ويلعب بورتو الذي أصبح اول فريق يحرز لقب الدوري البرتغالي دون أي هزيمة منذ فعلها بنفيكا عام 1973 بأسلوب هجومي أكبر من اسلوب مورينيو الذي يعتمد على التنظيم القوي والدفاع المنظم وهو ما ساهم في فوزه بدوري أبطال اوروبا مع بورتو عام 2004.

ويفضل فيلاس بواس اسلوب بيب جوارديولا مدرب برشلونة في الاستحواذ على الكرة.

ويختلف فيلاس بواس أيضا عن مورينيو في ان تصريحاته اقل حدة من مورينيو لكن دخوله في حرب كلامية مع جورج جيسوس مدرب بنفيكا هذا الموسم بشأن القرارات التحكيمية يؤكد أنه لا يشعر بالخجل عندما يكون الأمر مثيرا للجدل.

ورغم ربط تقارير صحفية بين رغبة أندية اوروبية كبرى في التعاقد مع فيلاس بواس قال المدرب الشاب إن مستقبله القريب متعلق ببورتو على الأقل خلال دوري أبطال اوروبا الموسم المقبل لكن الفوز في دبلن قد يعجل برحيله.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى