Super Sport
ads supersport
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
افضل المنتديات
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 0 عُضو متصل حالياً 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 0 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
3489 المساهمات
114 المساهمات
100 المساهمات
71 المساهمات
53 المساهمات
15 المساهمات
10 المساهمات
4 المساهمات
3 المساهمات
2 المساهمات
احصائيات
تدفق ال RSS

Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
Admin
عدد المساهمات : 3489
تاريخ التسجيل : 27/02/2011
العمر : 28
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://supersport.own0.com

3 منتخبات آسيوية لأول مرة في دور الثمانية لكأس العالم للشباب

في الأحد يوليو 07, 2013 5:32 pm



لاعبو منتخب كوريا الجنوبية بعد فوزهم على كولومبيا والتأهل لدور الثمانية رفقة منتخبي أوزباكستان والعراق


منتخب أوزباكستان


منتخب العراق
تمكن منتخبات أوزباكستان والعراق وكوريا الجنوبية لفئة الشباب من تحقيق إنجاز فريد لقارة آسيا وهي التواجد لأول مرة ثلاثة منتخبات آسيوية دفعة واحدة في دور الثمانية بكأس العالم للشباب ( تحت 20 عاماً ) ، حيث لم يسبق في تاريخ دور الثمانية بمونديال الشباب وصول أكثر من منتخبين آسيويين لدور الثمانية ليتحقق هذا الإنجاز بعد فوز أوزباكستان والعراق وكوريا الجنوبية في دور 16 على منتخبات اليونان والباراجواي وكولومبيا .

موقع يسرد تاريخ مشاركات المنتخبات الآسيوية في جميع نسخ نهائيات كأس العالم للشباب التي أنطلقت لأول مرة في عام 1977 بتونس .

* 1977 تونس
شهدت البطولة مشاركة منتخبي إيران والعراق ليكونوا أول الآسيويين المشاركين في بطولة العالم للشباب إلا أنهم فشلوا في تجاوز دور المجموعات .

* 1979 اليابان
بعكس النسخة الماضية ، شارك ثلاثة منتخبات آسيوية وهي اندونيسيا وكوريا الجنوبية وأخيراً أصحاب الأرض منتخب اليابان إلا أن جميعهم خرجوا من دور المجموعات .

* 1981 أستراليا
في تلك الفترة لم تكن أستراليا دولة آسيوية في حين مثل آسيا منتخبي قطر وكوريا الجنوبية ، فشل الكوريين في تجاوز دور المجموعات بعكس منتخب قطر الذي أصبح أول منتخب يتجاوز دور المجموعات ليشق طريقه بجدارة نحو المباراة النهائية إلا أنه خسر أمام منتخب المانيا الغربية برباعية نظيفة ليكتفي بالمركز الثاني ويكون بذلك أول منتخب آسيوي يتحصل على الوصافة .

* 1983 المكسيك
مثل قارة آسيا منتخبي الصين وكوريا الجنوبية ، حيث خرج الصينيين من دور المجموعات بعكس منتخب كوريا الذي وصل إلى دور قبل النهائي ولكنه خسر أمام البرازيل بنتيجة 1-2 قبل أن يخسر أمام منتخب بولندا بنفس النتيجة في لقاء تحديد المركز الثالث ، ليكتفي بالمركز الرابع .

* 1985 الاتحاد السوفيتي
شهدت البطولة المشاركة الأولى للمنتخب السعودي إلا أنه خرج من دور المجموعات بعكس شقيقه الآسيوي منتخب الصين الذي تأهل إلى دور الثمانية إلا أنه خرج على يد أصحاب الأرض منتخب الاتحاد السوفيتي بهدف وحيد .

* 1987 تشيلي
لأول مرة يكون التمثيل الآسيوي عربي خالص وهما منتخبي السعودية والبحرين ، إلا أنهما خرجوا سريعاً من دور المجموعات .

* 1989 السعودية
تكرر التمثيل العربي الخالص بالنسبة لقارة آسيا وهذه المرة ثلاثة منتخبات وهم العراق وسوريا وأخيراً أصحاب الأرض السعودية ، فقد فشل منتخبي السعودية وسوريا في تجاوز دور المجموعات بعكس منتخب العراق الذي تأهل إلى دور الثمانية قبل أن يخرج من البطولة على يد منتخب الولايات المتحدة الامريكية بنتيجة 1-2 .

* 1991 البرتغال
شهدت البطولة نموذج غريب من القارة الآسيوية عندما قرر منتخبي كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية الإندماج تحت لواء ومنتخب واحد بأسم ( منتخب كوريا الموحد ) ، حيث لم يعترض الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" هذا القرار بحكم وصول المنتخبان إلى المباراة النهائية لكأس أمم آسيا للشباب 1990 بإندونيسيا ولكن الفيفا وضع أسم ( منتخب كوريا الجنوبية فقط ) على المنتخب الموحد ، ليساعد قرار توحد الكوريين في وصول منتخب سوريا إلى كأس العالم بيد أنه ثالث البطولة الآسيوية بعد فوزه على منتخب قطر بهدف وحيد .
لينجح المنتخب السوري وايضا المنتخب الكوري الموحد في تجاوز دور المجموعات والوصول لدور الثمانية ويشهد هذا الدور لأول مرة وصول منتخبان آسيويان سوياً ، إلا أن هذا المشوار أنتهى بخسارة قاسية للمنتخب الكوري الموحد أمام البرازيل بنتيجة 1-5 وخسارة سوريا أمام استراليا بركلات الترجيح .

* 1993 أستراليا
شهدت البطولة عودة الكرة الآسيوية إلى نقطة الصفر من جديد ، حيث خرج منتخبي السعودية وكوريا الجنوبية من دور المجموعات .

* 1995 قطر
لم يتمكن أصحاب الأرض منتخب قطر من الإستفادة بعاملي الأرض والجمهور ليخرج مبكراً من دور المجموعات وايضا نفس الحال لمنتخب سوريا بعكس منتخب اليابان الذي وصل إلى دور الثمانية قبل أن يخسر من منتخب البرازيل بنتيجة 1-2 .

* 1997 ماليزيا
شهدت هذه النسخة تطبيق قرار الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" وهو زيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة من 16 منتخباً إلى 24 منتخب ، وهذا القرار ساعد في ارتفاع عدد ممثلي قارة آسيا من 2 إلى 4 ، ليمثل قارة آسيا في هذه النسخة كل من كوريا الجنوبية والصين والإمارات واليابان ، بالإضافىة إلى منتخب آسيوي خامس وهو منتخب ماليزيا بحكم صاحب التنظيم .

إلا ان زيادة عدد ممثلي قارة آسيا لم يساهم في تحقيق إنجاز كبير حيث خرج ثلاثة منتخبات دفعة واحدة من دور المجموعات وهي ماليزيا وكوريا الجنوبية والصين ، مقابل وصول الإمارات إلى دور 16 الذي استحدث لأول مرة ليخسر أمام منتخب غانا بثلاثية نظيفة ، في حين وصل اليابان إلى دور الثمانية ليخسر أمام نفس المنتخب الذي أخرج الإمارات وهو منتخب غانا بنتيجة 1-2 .

* 1999 نيجيريا
للمرة الثانية لم تستفد قارة آسيا من زيادة عدد ممثليها بالبطولة ، حيث شهدت هذه النسخة خروج ثلاثة منتخبات دفعة واحدة من دور المجموعات وهي السعودية وكوريا الجنوبية وكازاخستان عندما كانت دولة آسيوية ، في حين نجح المنتخب الياباني في شق طريقه بجدارة إلى المباراة النهائية ليكرر نفس إنجاز منتخب قطر في نسخة 1981 حيث خسر في المباراة النهائية أمام منتخب اسبانيا برباعية نظيفة .

* 2001 الأرجنتين
مرة أخرى خرجت ثلاثة منتخبات آسيوية دفعة واحدة من دور المجموعات وهذه المرة من وصيف النسخة الماضية منتخب اليابان ومنتخب العراق وأخيراً إيران ، في المقابل نجحت الصين في تجاوز دور المجموعات ولكن توقف مشواره في دور 16 بخسارته أمام أصحاب الأرض منتخب الأرجنتين بنتيجة 1-2 .

* 2003 الإمارات
عادت المقاعد الخمسة إلى قارة آسيا من جديد بفضل تنظيم الإمارات للبطولة ، فلم يستفد منتخبي السعودية وأوزباكستان من هذه الزيادة عندما خرجوا من دور المجموعات ولكن في المقابل نجحت ثلاثة منتخبات في العبور إلى الأدوار التالية حيث أكتفى منتخب كوريا الجنوبية بدور 16 بعد خسارته أمام جاره منتخب اليابان بنتيجة 1-2 ، في حين وصل منتخبي اليابان والإمارات إلى دور الثمانية ليكرروا نفس إنجاز نسخة 1991 بوصول منتخبان آسيويان إلى دور الثمانية ولكن مشوار كلا المنتخبين توقف عند هذا الحد عندما خسر الإمارات أمام كولومبيا بهدف وحيد وخسارة اليابان أمام البرازيل بنتيجة 1-5 .

* 2005 هولندا
في هذه البطولة أصبح منتخب كوريا الجنوبية الوحيد من بين الآسيويين الذي يخرج من دور المجموعات حيث نجح الثلاثي الآسيوي اليابان وسوريا والصين في الوصول إلى دور 16 إلا أن مشوارهم توقف عند هذا الحد بخسارة سوريا أمام البرازيل بهدف وحيد وخسارة اليابان أمام المغرب بنفس النتيجة وأخيراً خسارة الصين أمام المانيا بنتيجة 2-3 .

* 2007 كندا
عادت قارة آسيا إلى نقطة الصفر من جديد عندما شهدت البطولة خروج ثلاثة منتخبات دفعة واحدة من دور المجموعات وهي كوريا الجنوبية والأردن وكوريا الشمالية ، في حين تأهل اليابان لوحده إلى دور 16 ليخسر أمام منتخب التشيك بركلات الترجيح .

* 2009 مصر
شهدت البطولة المشاركة الأولى لمنتخب أستراليا تحت لواء قارة آسيا عندما قرر اتحادها الإنضمام للقارة الآسيوية في عام 2006 إلا أنه خرج من دور المجموعات رفقة منتخب أوزباكستان ، بعكس منتخبي كوريا الجنوبية والإمارات الذين نجحوا في الوصول إلى دور الثمانية لينتهي مشوارهم بخسارة كوريا أمام غانا بنتيجة 2-3 وخسارة الإمارات أمام كوستاريكا بنتيجة 1-2 .

* 2011 كولومبيا
كرر منتخب أستراليا نفس إخفاق النسخة الماضية بخروجه من دور المجموعات ولكن هذه المرة برفقة منتخب كوريا الشمالية ، وفي المقابل نجح منتخبي كوريا الجنوبية والسعودية في الوصول إلى دور 16 قبل أن يخسروا أمام منتخبي إسبانيا بركلات الترجيح والبرازيل بثلاثية نظيفة .
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى